منتجات الطابوق الهوائي

يعد مصنع بلدكو للطابوق الهوائي أحدث المصانع التي تم إنشاؤها وومملوكة بالكامل لشركة أبوظبي الوطنية لتجارة مواد البناء (ش.م.ع) وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الطابوق الهوائي ، ويقع مصنع الشركة في مدينة دبي الصناعية. وقد تأسست في عام 2010 ، لديها مصنع أوتوماتيكي بالكامل مع أحدث التقنيات من MASA – HENKE Germany. إن هذا المنتج الاكثر استخداما في مواد البناء ، هو منتج خفيف الوزن ومعزول ويتميز بالمتانة والجودة الفائقة كما إنه يحتوى على أفضل مواصفات الحماية ضد  الحريق ، عزل الصوت ، مقاومة للماء والهواء وصديق للبيئة ، معتمد وموافق عليه من الجهات الرسمية المعنية بالدولة ويتم إستخدامه في المشاريع العملاقة بمختلف إمارات الدولة.

جدير بالذكر أن مواد الطابوق الهوائي (AAC) تم تطويرها في عام 1920 في السويد.وأصبحت واحدة من أكثر مواد البناء استخدامًا في أوروبا وتنمو بسرعة في العديد من البلدان الأخرى حول العالم، ومنها دولة الامارات العربية المتحدة في إستخدام هذا النوع من الطابوق

إن الخرسانة خفيفة الوزن عبارة عن منتج ذو بناء متين خفيف الوزن وعازل وعالي الدقة ، ويتم إنتاجه في نطاق واسع من الحجم والقوة. يوفر AAC فرصًا مذهلة لزيادة جودة المبنى وفي الوقت نفسه يقلل من تكلفة موقع البناء. يتم إنتاج AAC من مزيج من رمل السيليكا المسحوق ، والجير ، والأسمنت ، والجبس ، والماء ، والألمنيوم ، ويتم تقويته (تصليب) عن طريق المعالجة بالبخار.و نتيجة لخصائصها الممتازة ، يتم استخدام AAC في العديد من إنشاءات المباني ، على سبيل المثال في المنازل السكنية ، وبناء المباني التجارية والصناعية والمدارس والمستشفيات والفنادق والعديد من التطبيقات الأخرى. تحتوي مواد البناء AAC على 60٪ إلى 85٪ من حجمها على هواء.